اعلان تحذيري من اعمال التوسعة أو بناء أي منشئات في ميناء عــــــــدن

عــــدن/تقــــــرير
Anti-Corruption Commission
south of Yemen
أصدرت نقابة رصيف (ميناء عدن)وعمال الدوائر فيه
اعلان تحذيري جاء فيه:
استنادا الى قانون الموانئ البحرية رقم (23) لسنة 2013م والى القرار الجمهوري رقم (61)لسنة 2007م والى قرارات مجلس الوزراء رقم (112) لسنة 2004م والقرار رقم (433) لسنة 2006م بشان اعتماد المخطط العام لميناء عدن والقرار رقم (160) لسنة 2007م بشان انشاء مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية والقرار رقم (235) لسنة 2008م والقرار رقم (1) لسنة 2014مم بشان



 اراضي الميناء ..
إن نقابة رصيف المعلا وعمال الادارات التابعة لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية (ميناء عدن) من خلال هذا الاعلان التحذيري تنبة وتحذر كافة الاشخاص الطبيعيين والاعتباريين من الاقدام على أي شكل من اشكال التصرفات في الاراضي والساحات المملوكة للمؤسسة وكافة الاراضي المحاذية للمسطحات المائية وكذا الاراضي والساحات المحيطة بالميناء ومحارمه والجزر الواقعة ضمن حدوده كونها تقع ضمن املاك مؤسسة موانئ عدن اليمنية وهي صاحبة الحق القانوني الوحيد في التصرف بها وفقا والمشاريع التطويرية المستقبلية لخدمة انشطة الميناء المختلفة وتطويره وتوسعاته مع التاكيد على ان اي تصرفات سابقة او لاحقه خلاف ماجاء في هذا الاعلان سواء اكانت من قبل افراد اوهيئات او مؤسسات اوشركات وغيرها من الاشخاص الطبيعيين او الاعتباريين تعتبر تصرفات باطلة وملغية بقوة القانون وتجعل القائمين عليها عرضة للمساءلة القانونية استنادا للقوانيين والقرارات النافذة.
يذكر  أن ميناء عدن أكبر مرفق حكومي أيرادي يدعم اقتصاد اليمن وان كانت شركة هائل سعيد انعم تقوم بتسهيل له خدمات ، ولكن ان يكون هناك توسعه المشاريع وتسهيلها له على حساب الساكنين اولا وميناء عدن ثانيا . هذا هو الغير منطقي ومن هذا المنطلق قام عمال ميناء عدن  بوقفه أوليه  احتجاجية معبرين عن رفضهم التام قيام مجموعه شركة هائل سعيد بعمليه حفريات لعمل  أنابيب  لمادة الديزل القابله للاشتعال في داخل حرم الميناء ووقوف البوز الخاصه في الديزل في جانب المرسى  الخاص بالسفن  في حرم رصيف المعلا مما يرتب ضرر كبير في حالة إطلاق الرصاص في الأعراس و الراجع لا يحدد بأي منطقه يقع وبالذات ونحن في زمن الراجع وبقوة على رؤوس المواطنين والمؤسسات .
وعليه ينبغي على قيادة المؤسسه ومجموعة شركات هائل سعيد بإعادة النظر لما هو لصالح الجميع المواطن والميناء والشركه.
ولاسيما وان الهيئة علمت بأن الاجراءات لازالت قيد النظر من قبل الرئيس التنفيذي لميناء عدن  .. حيث تبين وجود كابلات كهرباء تحت المساحه التي اقيم فيها خزان الوقود ..
كما ان الاتفاقيه كانت معهم لبناء صوامع الغلال وحتى واذا تم توسيع المشروع يجب ان لا يخرج عن الغرض المتفق عليه ..
فوجود خزانات نفط داخل رصيف المعلا خطر يهدد الميناء والمناطق المجاوره المزدحمه بالسكان .
اضافه الى كون المساحه التي اقيم  عليها الخزان تقع في مساحه خارجه عن العقد المبرم معهم وهي مساحه زائده تم الاستيلاء عليها .

ولاندري هل هذة الخطوات التي تقوم بها شركة هائل وادارة الميناء استراتيجيه لوقف الاصوات التي تنادي برفع هذة الشركة من ميناء عدن والاكتفاء بوقف التوسعة وخزانات الوفود والمعنى في بطن الشاعر
#هيئة_مكافحة_الفساد_جنوب_اليمن 

التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك